Posted by: خالد محمد خالد | أغسطس 19, 2014

أيام عصيبة

الأيام العصيبة

مرّت بنا الأسابيع الأخيرة عصيبة مؤلمة. فمع القصف الإسرائيلي المدمر لمدينة غزّة جالت عصابات “الدولة الإجرامية” في العراق قتلاً وتدميراً وتشريداً. وأمطرت عصابات الإجرام في سوريا الناس بالبراميل المدمرة. وفي ليبيا انفجرت ينابيع العنف الذي لا معنى له بينما في اليمن عصابات إجرامية أخرى تخطف وتقتل وتدمر. مئات الآلاف، بل الملايين من المهجرين. مئات الآلاف من القتلى والجرحى. مئات وآلاف من المنازل المدمرة. وفوق كل ذلك ترى عدد غير قليل من الأطفال قد قتلوا يستخرجون من تحت الركام وعدد غيرهم يبكون على أهليهم الذين لاقوا حتفهم في خضم هذا الدمار وهذا الإجرام. ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين.

إذا كان النظام السوري يفعل هذا بشعبه فما ظنكم إسرائيل قائلة في هذا؟ تعب عمر أهل غزة يضيع في قصف ظالم

إذا كانت النظم العربية تفعل مثل هذا بالناس فما ظنكم بإسرائيل وما فعلته في غزة؟ لا حول ولا قوة إلا بالله

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

وفي خضم الموت والدمار في غزّة ترى نفوساَ أبية قوية لم يثنى عزمها ما قد جرى. فلقد أسعدني لقاء على الفضائيات مع بعض شباب غزّة ممن عمل في توثيق وترويج جرائم إسرائيل. وقد رأيتهم في اللقاء وهم في معنويات عالية لم تكسر شوكتهم بطش عدوهم بهم. ويبدو أن هذا الحماس للعمل وللحياة وللبناء راسخ أصيل في نفوس أهل غزة. فمع كل القمع والحصار والتجويع الذي فرضته إسرائيل على أهل غزة سنين عديدة، مع كل ذلك يبرز من بينهم شباب بنّاء مبدع. ومثالنا منهم اليوم هو حسن أبو عفش وهو مصمم طباعي ذو إنتاج كبير وصاحب موقع هبة ستوديو وهو موقع ناجح عن الخط والطباعة العربية.

حسن أبو عفش من غزة

hasan

ويعرّف حسن أبو عفش نفسه على الإنترنيت بأنه مبرمج ومصمم طباعي. وكما هو الحال مع المصممَين الطباعيين اللّذين تحدثنا عنهما من قبل وهما محمد حسن الشنقيطي وسلطان المقطري فإن للمصمم حسن أبو عفش عدد كبير من الخطوط الطباعية والتي يُسوّق العديد منها عبر مواقع الخطوط العالمية.

ويغلب على تصميم خطوط حسن أبو عفش طابع الخط الكوفي إلا أن له خط نصوص جميل سمّاه إسماً جميلاً هو “إيناس”. وخط “حسن القدس” يبدو أكثر خطوطه المرغوبة حيث أنه قد حظي بـ 3038 مشاهدة و160 إعجاب عند كتابة هذه التدوينة في مقابل ما حظيت به الخطوط الأخرى.

لوحة الشرف. خطوط حسن المنوعة والتي يمكن مشاهدة تفاصيلها على مواقعه.

لوحة الشرف. خطوط حسن المنوّعة والتي يمكن مشاهدة تفاصيلها على مواقعه.

زوار موقع حسن أبو عقش على بيهانس قد أعجبوا بخط "حسن القدس"

زوار موقع حسن أبو عقش على بيهانس قد أعجبوا بخط “حسن القدس”

هبة ستوديو

hs

ويزخر موقع هبة ستوديو بالكثير من المعلومات التي تهم المصمم الطباعي والمهتم بالخط العربي. فموقعه يحتوي على العديد من المقالات عن الخط والحرف العربي مع نماذج من الخط ودروس أيضاً. كما يقدم خدمة خط الأسماء والعناوين والتي يقوم بها الخطاط السوري ناصر المصري. وبالطبع يعرض الموقع خطوط حسن أبو عفش مع تفاصيل مفيدة عنها.

لوحة إبداعية من عمل الخطاط السوري ناصر المصري على موقع هبة ستوديو.

لوحة إبداعية من عمل الخطاط السوري ناصر المصري على موقع هبة ستوديو.

ولمشاهدة تفاصيل أعمال حسن أبو عفش يمكنكم زيارة هذا الرابط الى موقعه أو هذا الرابط الى موقع بيهانس.

وختاماً دعاؤنا لحسن أبو عفش بالحفظ والسلامة والتوفيق ولكل أهل عزة والدول العربية والإسلامية التي تعاني ما تعاني. أملنا بالله كبير. وهو الحميد القدير.


أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: