Posted by: خالد محمد خالد | مارس 16, 2014

الإنسانية في القرن الحادي والعشرين

كيف يمكن أن يكون هذا؟ وهل سجلت الكاميرا منذ أن أخترعت منظراً أبشع من هذه الصورة في حق الإنسانية؟ أين الضمير الإنساني؟ لماذا لم يقم أحد غيرة على الإنسانية بنجدة هؤلاء البشر؟ بل لماذا يحدث هذا في هذا الزمان؟

where-are-you-humanity

أعزائي قرّاء مدونتي، أنا أحاول أن أحيا هذه الحياة وأقدم فيها ما هو خير وما هو بناء للناس ولكل البشرية. ولكن يظّل هذا المشهد وهذا الحال ينغّص حياتي فأجد أحياناً أن ما أقوم به في غير محله ولا يناسب الخطب الذي نحن فيه. فماذا عساي أن أفعل؟ وقد قلت سابقاً أني سأستمر بالعطاء عبر هذه المدونة بالرغم مما جرى، فالحياة فيها ما يفرح وما يحزن. ولكن كل يوم يبرز أمر خطير هو أشد من سابقه.  وأصبحت اليوم أخشى أن ألقى الله فيسألني ماذا فعلت بعد إذ رأيت هذا. فالعفو العفو يا ألله.

اللهم ما نملك كثيراً لنصلح هذا الحال وأمرنا بيدك يا الله. لا حول ولا قوة لنا إلا بك وإنا لك وإنا إليك راجعون.


Responses

  1. أستاذنا القدير خالد، ان العين لتدمع والقلب ليتقطع وما حسبنا ان نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم . لا تقنط ولا تيأس فرحمة الله أوسع . وما تقدمه أنت ، حتى وان كان بالمقارنة بالأحداث الجلل التي تهز واقع امتنا لا يقارن بكرامة الانسان او حياة البشر، لكن لكل منا رسالة في الحياة ، ولكل منا تخصص ، ولكل منا موهبة ، فلا تحرمنا مما أعطاك و وهبك الله ـ بالرغم من سواد الصورة ، وقتامة الواقع ، ما يسعنا الا أن نقول ، كما قال محمود درويش : على هذه الأرض ما يستحق الحياة.
    ولا تدري لعل طفل صغير من بين أزقة هذا المخيم في هذه الصورة الجلل ، ينتهم العلم اللذي تزودنا به ، ويصبح شاكرا ً وذاكرا ً لك في السراء والضراء فيدعو لك بظهر الغيب !

  2. بارك الله فيك أخي أحمد وحياك الله.

    وجزاك الله خيراً عمّا قلت فلعل نفسي تهدأ شيئاً. كرامة الإنسان غالية على الله وظنّي بالله أنه غيور على عباده الصالحين ونسأل الله الفرج القريب.

    وصدقاً إذ تقول، لنمضي في ما قدر لنا أن نقدمه ونحتسب ذلك عند الله وعسى أن ينتفع الناس مما نعمل. وليكن منهم بمشيئة الله ذلك الطفل في أزقة المخيّم. بل أتمنى على الله أن يبرز من بينهم من هو أعظم من ذلك وأشد خطباً.

    دعائي لكم ولكل الأهل بالخير والبركة والسلامة والتوفيق.

    اللّهم آمين.


أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: